المفضلة اتصل بنا خريطة RSS
أسماء مرخصي الغاز الذين قاموا بالتحميل من وحدتي غاز حماة ومصياف بتاريخ 20/8/2017
بحـث
وزارة الإدارة المحلية
محافظة حماة
آثار حماةنماذج وإجراءاتالوحدات الإداريةجهات حكوميةنظام الشكاويأخبار المحافظةالرئيسية
ابحث عن
ملخص
23/08/2017
           مع اقتراب حلول عيد الأضحى محافظ حماة يطلع على حركة الأسواق ومدى هامش ربح تجار الجملة والمفرق لمنتجات الخضار والفواكه واللحوم:
مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وتصاعد الحركة الشرائية من قبل المواطنين لتأمين متطلبات واحتياجات قام محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم بجولة شملت أسواق الهال و8 اذار والمرابط والحاضر للتعرف على واقع الأسواق ومدى هامش الربح الذي يتقاضاه التجار والفارق في أسعار الجملة والمفرق لكي تكون ضمن المعدلات النظامية منعاً من حدوث أي ابتزاز او استغلال للمستهلكين .
وخلال المقارنة بين أسعار المنتجات وخصوصاً الخضار والفواكه واللحوم لدى سوق الهال ومثيلاتها لدى سوق المفرق تبين انها ضمن الحدود المسموح بها وذلك وفقاً لجودة وصنف كل سلعة كما لوحظ أن مؤسسات التدخل الايجابية في الأسواق كالسورية للتجارة وصالاتها ومنافذ بيعها لها دور خجول ومحدود في السوق لا يرتقي للدور المطلوب منها وعلى أثر ذلك عقد المحافظ اجتماعاً في المحافظة ضم مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك والسورية للتجارة وبعض المعنيين في المحافظة .
و جرى خلال الاجتماع أهمية إيجاد السبل الكفيلة بتفعيل صالات ومنافذ المؤسسة السورية للتجارة لما فيه تامين تشكيلة سلعية أوسع واشمل تلبي احتياجات ومتطلبات المستهلكين بأسعار اقل من مثيلاتها الرائجة في السوق.
وقال المحافظ نرفض رفضا مطلقا استغلال العيد من قبل بعض التجار ذوي النفوس الضعيفة في تحقيق كسب غير مشروع على حساب مصلحة المواطنين مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود والمساعي خلال هذه المناسبة لما فيه تخفيف العبء عنهم.
وأضاف إننا كمحافظة موجودون معكم بكل تفاصيل عملكم و داعمين لكم بما تقتضيه المصلحة العامة و لن نسمح لأي كان الاقتراب من أي موظف يقوم بأداء مهامه وفق القوانين و الأنظمة و بنفس الوقت ستكون هناك محاسبة لكل الموظفين المخالفين او المسيئين .
وأهاب المحافظ المواطنين أنه في حال تعرض أي منهم لأي ابتزاز الاتصال مع الخط الساخن للمحافظة على الرقم 5051 باعتبار أن المواطن هو شريك أساسي في العمل كمؤسسات الدولة وشكواه ليست آذى لأحد بل دافع لتحسين الخدمات ورادع لكل من تسول له نفسه العبث بقوت المواطنين ومصلحتهم.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة اعادة النظر بالصالات ومنافذ البيع المستثمرة التي تعود للسورية للتجارة وخصوصاً صالة سوق الهال وزالة كافة التعديات والتجاوزات على الارصفة امام هذه الصالات و المنافذ وتعزيز الاجراءات والقرارات المتخذة بخصوص المسلخ البلدي وانجاحها لاسيما الصادرة بشانه من قبل مجلس مدينة حماة ومديرية الاوقاف والتي تحض على ضرورة ضبط عملية الذبح العشوائي وضرورة الذبح حصرياً في المسلح البلدي المجهز فنياً حفاظاً على سلامة المواطنين والبيئة .
التعليقات
  الاســـم
عنوان التعليق
  التعـــليق
أرشيف
119 : مرات القراءة جولة السيد المحافظ في ريف مصياف
686 : مرات القراءة ورشة حول الجراحة التنظيرية النسائية في حماة تتيح الفرصة لإجراء مئات العمليات للنساء
168 : مرات القراءة السيد المحافظ يترأس اجتماعاً لمجلس المحافظة
322 : مرات القراءة محافظ حماة يشدد على سائقي سرافيس النقل الداخلي في المدينة التقيد بتعرفه أجور النقل
340 : مرات القراءة درج أهالي مدينة حماة خلال فترة عيد الأضحى المبارك
10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 >> 
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية