دخول

اتصل بنا

الشكاوى

الخدمات

الأخبار

الرئيسية
الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
محافظة حماة
 
   
: تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري الواقع الخدمي في بلدات السعن والصبورة ونوى الأخبار العامة
ابحث عن
10/12/2017
دعا أهلنا في بلدة الصبورة إلى استثناء أراضي البلدة من موضوع تصنيف الأراضي الزراعية الذي حال دون توسع المخطط التنظيمي للبلدة الذي جرى في العام 2012 بدعوى أن الأراضي من الدرجة الثانية ما شكل عائقاً أمام الأهالي في بناء مساكن جديدة لهم ، ومد خط مياه من محطة التحلية في صبورة وحتى المخبز الالي مباشرة والعمل على تنفيذ مقرات لأبنية حكومية وخدمية وفرز قاضي وجابي للبلدة لتسيير المعاملات القضائية وجباية الرسوم المالية .
ووجه الدكتور الحزوري مدير الزراعة لإجراء المراسلات اللازمة للوزارة بشان استثناء الصبورة من تصنيف الأراضي الزراعية ومديرية الخدمات الفنية بتقديم 10 أحمال من مادة الإسفلت لزوم تأهيل وصيانة عدد من الطرق المحلية في الصبورة التي تعهد احد وجهائها بتقديم مقر لمستودع الكتب المدرسية بدلا من المقر السابق المستخدم كقاعات صفية حالياً .
وطلب المحافظ من مديرية التربية توفير غرفتين مسبقتي الصنع لمدرستي احمد خضر المحمد وياسين صقر حسن مع إجراء أعمال الصيانة في الأخيرة
وأفاد مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس مطيع عبشي أن هناك مشكلة مياه في جميع البلدات المذكورة تتمثل في أن مياهها كبريتية وغير شروبة وحالياً المؤسسة بصدد كسب الموافقات اللازمة لضخ هذه المياه عبر الشبكة لزوم تخديم الأهالي بها لأغراض منزلية دون الشرب متعهدا بحفر بئر سطحي في البلدة كرديف لها بهذا الصدد .
وأوضح رئيس قسم كهرباء سلمية المهندس فيصل ورده أن مشروع إحداث مركز جباية فواتير كهرباء في السعن سقط سهواً في مراسلة الوزارة بهذا الخصوص مؤكدا أن احداث المركز سيكون مطلع العام المقبل .
وبخصوص تغذية مخبز الصبورة بخط مياه خاص يتم استجراره من محطة التحلية ابدى عبشي موافقة المؤسسة شريطة أن يكون ذلك على نفقة الشركة العامة للمخابز التي طلب منها المحافظ مراسلة وزارة التجارة الداخلية لكسب موافقتها بهذا الصدد .
كما طلب المحافظ من المحامي العام في حماة ومدير المالية تكليف قاضي وجابي يوماً واحداً اسبوعياً للعمل في الصبورة لانجاز المهام المطلوبة منهم وخدمة الاهالي



مواضيع ذات صلة
92 مرات القراءة تنفيذي حماة يوافق على تنفيذ مشاريع صرف صحي في عدد من بلدات المحافظة
9 مرات القراءة تنفيذي حماة يوافق على تنفيذ مشاريع صرف صحي في عدد
57 مرات القراءة محافظ حماة يوجه بزيادة الاهتمام برياض الأطفال الحكومية
357 مرات القراءة إطلاق حملة تموينية لمراقبة اسعار السلع في ظل انخفاض صرف الدولار أمام الليرة السورية
46 مرات القراءة مؤتمر فرص العمل الأول من نوعه في المنطقة الوسطى يطلق 515 فرصة عمل للشباب
1 2 3 4 5 ...

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية