المفضلة اتصل بنا خريطة RSS
أسماء مرخصي الغاز الذين قاموا بالتحميل من قسم غاز حماة ليوم الثلاثاء تاريخ 26/9/2017
بحـث
وزارة الإدارة المحلية
محافظة حماة
آثار حماةنماذج وإجراءاتالوحدات الإداريةجهات حكوميةنظام الشكاويأخبار المحافظةالرئيسية
ابحث عن
ملخص
10/10/2017

         بناء على ما تم طرحه في اجتماع واقع القطاع التربوي في مدارس حماة أمس حول وجود مشكلة ونقص في توزيع الكتب المدرسية تفقد الدكتور محمد الحزوري خلال جولة له اليوم على فرع مؤسسة المطبوعات والكتب المدرسية واقع العمل وما تحويه المستودعات من كتب لمختلف المراحل الدراسية .

وتبين خلال الجولة توفر غالبية الكتب المدرسية وفق خطة الكتب التي تم طلبها من مراكز توزيع المؤسسة في دمشق غير أن هناك حلقات مفقودة وتقصير وتجاوزات من في آلية توزيع وتسليم الكتب للمدارس مع الإشارة إلى وجود تحديات في عمليات شحن هذه الكتب ومدى توفر آليات النقل المطلوبة بهذا الشأن .
لوحظ خلال الجولة غياب الية واضحة لعمل المستودع وعدم وجود إحصائية تبين حركة الكتب فيه يومياً او حتى أسبوعيا لتحديد الاستجابة لطلباتها من مختلف المدارس.

وشدد المحافظ على أنه سيجري التدقيق في مختلف مراحل توزيع الكتب بدءاً من فرع المؤسسة وصولا لأمناء المكتبات في المدارس لتحديد نقاط الخلل ليصار إلى تذليلها ومحاسبة الضالعين فيها لاسيما وأن هناك رائحة فساد تفوح من بعض أمناء المستودعات والمعنيين عن عمليات تسليم الكتب يتعين التصدي لها ومكافحتها .
وأوعز المحافظ لمدير فرع المؤسسة عبد الرزاق عرواني بموافاة المحافظة بمذكرة عن حركة الكتب الداخلة والخارجة من المستودع من بداية العام الدراسي وحتى الآن للتدقيق في الية العمل وكشف أوجه الخلل والتقصير والكتب المفقودة او القليلة التي لا تغطي كامل حاجة المدارس .
من جهة ثانية أثنى المحافظ على إدارة مدرسة محمد علي البريدي للتعليم الأساسي في حي الحسنيات لأدائها مسؤولياتها ومهامها بالشكل المطلوب ومتابعتها الحثيثة في ضبط الدوام المدرسي
وشملت الجولة أيضا محدثة محمد علي البريدي وثانوية محمد جروان رمضان حيث تم الاطلاع على واقع العملية التربوية والتدريسية والصعوبات والتحديات المعترضة وسبل تذليلها .

التعليقات
  الاســـم
عنوان التعليق
  التعـــليق
أرشيف
136 : مرات القراءة أمين الفرع والمحافظ يكرمان لاعبي النواعير أبطال القطر بكرة الطاولة
134 : مرات القراءة جولة السيد المحافظ على مشفى السقيلبية
615 : مرات القراءة مناقشة مشاريع وخطط مجلس مدينة حماة
357 : مرات القراءة تكريم 80 من عمال الشركات والمعامل في حماة المتطوعين في اللواء الطوعي الرابع
112 : مرات القراءة المحافظ يطلع على تسويق محصول القطن ويبحث مع مدير عام التطوير العقاري سبل دعم مشروع منطقة التطوير العقاري في وادي الجوز
10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 >> 
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية