المفضلة اتصل بنا خريطة RSS
أسماء مرخصي الغاز الذين قاموا بالتحميل من قسم غاز حماة ليوم الثلاثاء تاريخ 26/9/2017
بحـث
وزارة الإدارة المحلية
محافظة حماة
آثار حماةنماذج وإجراءاتالوحدات الإداريةجهات حكوميةنظام الشكاويأخبار المحافظةالرئيسية
ابحث عن
ملخص
11/10/2017

              بناءً على شكوى وردت إلى الأمانة العامة لمحافظة حماة من قاطني حي   النصر تفيد بقيام أحد الأشخاص المقيم بالسكن العشوائي (مشاع الطب في مجرى  الزيادة المقابل  للحي بذبح إناث الأبقار وخصوصاً النافق منها وبيع لحومها للأهالي) تفقد الدكتور محمد الحزوري الموقع المذكور للتدقيق في الموضوع حيث تبين وجود أدوات ذبح وسلخ مع بقايا لحوم وعظام وأحشاء مواشي.

وعلى إثرها  أوعز لرئيس مجلس مدينة حماة والمعنيين في الدائرة الصحية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق صاحب هذا المحل غير المرخص والتدقيق بعمله وإجراء الفحص الجرثومي للحوم التي يبيعها حرصاً على سلامة وصحة  مستهلكيها.

من جهة ثانية وبعد أن بدأ محلج الفداء ببدء تسويق الأقطان لهذا العام  الأسبوع الماضي اطلع المحافظ خلال جولة له على المحلج على سير عمليات استلام  وفرز وحلج  الأقطان المحبوبة.

واستمع المحافظ من مدير المحلج هشام الكردي إلى شرح عن  سير العمل  ومراحل استلام وتحضير الاقطان التي لم تتجاوز كمياتها الموردة للمحلج حتى اليوم 7  أطنان  من أصل  قرابة 15 طناً من المتوقع استلامها من منتجي محافظة حماة  إضافة إلى كميات يتوقع توريدها من المزارعين والمنتجين من المحافظات  الشرقية.

 

وأشار الكردي إلى  وجود كمية وقدرها 600  طن  من بذار القطن لدى المحلج سيتم شحنها خلال الفترة  المقبلة لفرع مؤسسة إكثار البذار لتعقيمها ومعالجتها لتكون بذاراً محسناً يستخدم  في الزراعة  خلال المواسم القادمة.

بعدها التقى المحافظ مع الدكتور أحمد الحمصي المدير العام  لهيئة التطوير والاستثمار العقاري في سورية وبحث معه المراحل التي وصل اليها مشروع  منطقة التطوير العقاري في مشاع وادي الجوز  سابقاً  وكذلك باقي الأحياء وتجمعات السكن العشوائي  في المدينة التي من الممكن أن تطرح  للتطوير العقاري والرؤى والتصورات والإجراءات التي ستتخذ بشأنها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الحزوري استعداد المحافظة التام لدعم عمل الهيئة وأي مشروع  للتطوير العقاري لما فيه استثمار المواقع الاستراتيجية في مدينة حماة في مجال التطوير العمراني والإسهام في حل مشكلة السكن المتفاقمة من جراء الضغط السكاني ونزوح مئات  الآلاف من أهالي المحافظات الأخرى إليها لافتاً إلى أن  المرحلة القادمة  تتطلب  تضافر كل الجهود  للبدء بمرحلة  الإعمار ودفع عجلة البناء بمختلف الاتجاهات والأصعدة.

وذكر الحمصي أن منطقة مشاع وادي الجوز أحد المشاريع التي تعد الأولى على مستوى سورية و تم الإعلان عن تطويرها عقارياً وتتطلب  بذل الإمكانات الممكنة لنجاح هذا المشروع وضمان تنفيذه على النحو الأمثل كنواة أولى للتطوير العقاري في سورية ويتضمن المشروع تشييد مساكن صحية ولائقة ومستوفية لأفضل معايير التطوير والاستثمار العقاري.

واعتبر الحمصي أن غياب أي ترويج أو تسويق إعلامي أو إعلاني  للمشروع انعكس سلبياً  في إحجام  أي مطور عقاري للمشروع  وغيره  حتى الآن من المشاريع المطروحة البدء بها.

يشار إلى أن جامعة حماة حالياً تقيم المؤتمر الهندسي الأول تحت شعار /إعادة الإعمار... رسالة انتصار/ الذي يبحث مواضيع وقضايا التشجيع على إعادة اعمار ماخربته  الحرب من بنى تحتية ومشاريع  حيوية وإنتاجية ومرافق خدمية هامة وفق اساليب علمية ومتطورة  وحديثة.

التعليقات
  الاســـم
عنوان التعليق
  التعـــليق
أرشيف
136 : مرات القراءة أمين الفرع والمحافظ يكرمان لاعبي النواعير أبطال القطر بكرة الطاولة
134 : مرات القراءة جولة السيد المحافظ على مشفى السقيلبية
615 : مرات القراءة مناقشة مشاريع وخطط مجلس مدينة حماة
357 : مرات القراءة تكريم 80 من عمال الشركات والمعامل في حماة المتطوعين في اللواء الطوعي الرابع
292 : مرات القراءة محافظ حماة يشدد على ضرورة التدقيق في آلية عمل توزيع الكتب المدرسية
10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 >> 
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية