الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

اتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: اجتماع في مديرية صحة حماة برئاسة الرفيقين المهندس محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة الأخبار العامة
26/5/2018

اجتماع في مديرية صحة حماة برئاسة الرفيقين المهندس محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي و الدكتور محمد عبد الله الحزوري محافظ حماة و الرفيقة هناء الاحمد عضو قيادة فرع حماة ضم مدير صحة حماة ورؤساء هيئات مشافي حماة ومصياف ومجمع الأسد ورؤساء المناطق الصحية جرى خلاله اتخاذ الاجرارات اللازمة لوضع الاليات اللازمة لاستيعاب كافة جرحى الحرب و تشميلهم ضمن برنامج جريح وطن /قادر ومتمكن/ .

أشار المحافظ إلى أن البرنامج هو مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد وينبغي اعتماد إجراءات أكبر وأعم لتفعيل البرنامج ليصار إلى تقديم كل الخدمات الطبية والعلاج والمستلزمات الصحية الأخرى للمصابين الذين بلغت نسبة العجز لديهم 80 بالمئة .
ولفت إلى أن هذا الاجتماع هو ستتبعه اجتماعات دورية لتأطير عمل البرنامج وتذليل كل الصعوبات والتحديات التي تواجهه وزيادة عدد المستفيدين من الجرحى وإمكانية تشميل المصابين بنسبة عجر تبلغ 60 بالمئة فما فوق فيه خلال الفترة المقبلة.
وأكد أمين فرع حماة للحزب المهندس أشرف باشوري أن الدولة تولي الجرحى أهمية واهتماما بالغين في متابعة أوضاعهم الصحية وعلاجهم ودعمهم نفسيا وماديا وصحيا واجتماعيا مشيرا الى أن هذا البرنامج يصب في هذا السياق .
وأشارت هناء الأحمد عضو قيادة فرع الحزب في حماة إلى أهمية تعريف المصابين من جرحى الجيش وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة بالوثائق المطلوبة لإدراج أسماء المزيد منهم ضمن البرنامج .
وأوضح الدكتور انس العاصي رئيس مكتب الجرحى وذوي الشهداء برنامج جريح وطن في إلى أن البرنامج ينفذ بالتعاون ما بين وزارتي الدفاع والصحة والامانة السورية للتنمية بهدف دعم الجريح من النواحي العلاجية وإعادة التأهيل ليعود من جديد فاعلا ومنتجا في مجتمعه لافتا إلى أن إلى أن عدد الجرحى المشمولين ضمن البرنامج في حماة حاليا 166 يتلقون كامل الرعاية الطبية والتامين الصحي الشامل في حين هناك 178 غير مشمولين بالتامين الصحي هناك مساعي حاليا لتشميلهم في مجمل الخدمات الصحية والعلاج الفيزيائي .
الدكتور فارس الفارس مندوب شركات التامين قال إن هناك 1248 جريحا على مستوى سورية مشمولا ببرنامج جريح وطن حصة محافظة حماة منهم 169 من قوات الجيش والامن الداخلي والدفاع الوطني.
مدير صحة حماة دعا إلى تفعيل وتنسيق العمل والتعاون ما بين المناطق الصحية والمشافي والمراكز الصحية في المحافظة مؤكدا أن ابرز 3 خدمات يحتاجها المصاب هي الضمان والدعم النفسي والعلاج الفيزيائي بالإضافة إلى تامين المستلزمات الصحية والطبية .

مواضيع ذات صلة
65 مرات القراءة 28 الجاري موعد بدء تسويق الاقماح في حماة
311 مرات القراءة كما جرت العادة من كل يوم أربعاء التقى السيد المحافظ عددا من المواطنين
340 مرات القراءة زيارة جرحى قرية الربيعة في ريف حماة
185 مرات القراءة احتفل في مدينة سلحب بمحافظة حماه بتدشين بانوراما الشهداء والنصب التذكاري للشهداء
422 مرات القراءة قام وفد المبادرة الأهلية لمصالحات الوطنية بسورية وحماه
1 2 3 4 5 ...

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية