الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

اتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: لمحة عن بلدة السعن السعن
Dec 21 2010 12:00AM

الموقع الجغرافي لبلدة السعن :

 بلدة السعن المعروفة باسم "سعن الشجرة", و تقع في محافظة حماة وتعتبر صلة الوصل بين البادية و المدينة، حيث تبعد عن مدينة حماة 80 كم شرقاً وعن مدينة السلمية 45كم وشمالاً عن مدينة حلب حوالي 125كم, وتبعد البلدة حوالي 100كم عن الحدود الغربية لمحافظة الرقة. ويبلغ تعداد سكان البلدة مع القرى التابعة لها إدارياً (13050) نسمة يعتمد سكانها على الزراعة و تربية الماشية والتجارة .

                

وتبلغ مساحة بلدة السعن حوالي 6000 هكتار منها 235 هكتار داخل المخطط التنظيمي لبلدة السعن و يتبع لها ثلاث قرى وهي العلية و الهرط الغربي والهرط الشرقي.

الخدمات الموجودة في البلدة (ثقافية، صحية، تعليمية):

                 

يوجد في البلدة مركز ثقافي, كما ويوجد مركز صحي يقوم بتقديم خدمات صحية ويوجد مركز صحة مدرسية , ويجري العمل لإحداث مركز للتوليد الطبيعي في السعن يخدم سكان المنطقة ككل.

أما من الناحية التعليمية فإنه يوجد ثلاث مدارس للتعليم الأساسي بمرحلتيه و مدرسة ثانوية (عامة).

                

تشتهر بلدة السعن بأنها بوابة البادية على المدينة وهي مركز تجاري هام ويتم تحقيق التنمية لأبعد منطقة ريفية عن المدينة, حيث يتم العمل التنموي للمنطقة بشكل متسارع برعاية مباشرة من السيد محافظ حماة وذلك ضمن خطة التطوير والتحديث الذي أطلقها السيد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد.

ما يخص التطور الحياتي و الخدمي خلال السنوات القليلة الماضية:لا شك بأنه تطورت الحياة خلال الفترة القريبة الماضية و بشكل متسارع فحالياً وصلت خدمة الهاتف والانترنيت إلى كل بيت تقريباً و كذلك شبكات مياه الشرب هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإنه يتم دعم البلديات بمبالغ إضافية للإسراع بتنفيذ مشاريع البنية التحتية للبلدان ضمن المخططات التنظيمية.

مواضيع ذات صلة

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
البلدات
حربنفسه
السعن
تلدرة
جب رملة
شطحة
صبورة
عقيربات
عين حلاقيم
كرناز
كفرنبودة
الصفصافية
قسطون
بري الشرقي
عوج
الحمراء
تقسيس
العنكاوي
قمحانة
كفربهم
خطاب
الربيعة
تيزين
أم الطيور
بسيرين
عقرب
جب العثمان
جروح
التريمسة
شيزر
الجلمة
عبر بيت سيف
عين الكروم
العزيزية
الشريعة
الحويز
الصهرية
جورين
الزيارة
الفندارة
المحروسة
قصية