الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

اتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: اللجنة الوزارية في حماة تطلع على مراحل تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية الأخبار العامة
1/8/2019
اللجنة الوزارية في حماة تطلع على مراحل تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية
اطلعت اللجنة الوزارية التي تزور محافظة حماة على عدد من المشاريع الحيوية والخدمية وسير تنفيذها ونسب الانجاز فيها ليصار إلى تسريع وتائر العمل فيها وانجازها وفق المدد العقدية المحددة والمواصفات الفنية المعتمدة.
وشملت جولة اللجنة الوزارية التي ترأسها الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مشاريع خط الجر الثاني لمياه حماة من أعالي نهر العاصي واستراد حماة – سلمية وتوسع المنطقة الصناعية وعقدة الشريعة الطرقية ومركز خدمة المواطن في حي الأندلس ومقر رئاسة الجامعة والمشفى الجامعي .
ففي مشروع خط جر مياه حماة الثاني استمعت اللجنة من الدكتور مطيع عبشي مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة إلى شرح واف عن المراحل التي وصل إليها المشروع الذي أقلع مؤخرا من جديد مؤكدا انه يعد من أهم مشاريع المياه على مستوى سورية ويغذي المنطقة الوسطى وعند إنجازه ووضعه في الخدمة والاستثمار خلال الفترة المقبلة سيؤمن 4 أضعاف كميات المياه التي يوفرها مشروع جر مياه حماة الحالي ما يبشر بطي صفحة شح المياه لدى الأهالي المستفيدين .
وفي مشروع استراد حماة – سلمية قدم المهندس خضر فطوم مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عرضا عما تم تنفيذه من أعمال مبينا أن نسبة التنفيذ حتى نهاية عام 2018 تجاوزت 47 بالمئة شملت الأعمال الصناعية الكبيرة وعبارات تصريف المياه والأعمال المتبقية التعبيد والتزفيت التي ستستأنف مع تحسن الظروف الجوية متوقعا الانتهاء من كامل المشروع في العام الجاري.
وفي توسع المنطقة الصناعية عرض المهندس عدنان الطيار رئيس مجلس مدينة حماة ما تم انجازه من بنى تحتية ومرافق خدمية والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى نسبة 70 بالمئة شملت أعمال صرف صحي وطرق لافتا إلى أن إجمالي عدد المكتتبين على المقاسم الصناعية هو 1100 حرفي وصناعي.
وفيما يتعلق بمشروع عقدة الشريعة الطرقية أوضح المهندس الطيار انه وصل بمرحلة تنفيذه الرابعة بعد انجاز المرحلتين الأولى والثانية وتخطي المرحلة الثالثة باعتبارها ذات كلفة مالية مرتفعة مبينا أن المرحلة الرابعة بكلفة 250 مليون ليرة وهي بنسبة تنفيذ حاليا تصل إلى 55 بالمئة.
وتفقدت اللجنة الوزارية مركز خدمة المواطن في حي الأندلس حيث تم الاطلاع على الخدمات التي يقدمها للمواطنين كنافذة واحدة تضم خدمات عديدة مثل وثائق الشؤون المدنية وجباية فواتير الكهرباء والماء والهاتف واستخراج خلاصة السجل العدلي بالإضافة إلى ضرورة إضافة خدمات أخرى في المرحلة القادمة .
وفي مقر رئاسة الجامعة(فرع حزب البعث في حماة سابقا) اطلعت اللجنة على الأعمال الجارية حاليا لتأهيل الموقع الذي تم اعتماده مقرا لجامعة حماة والذي خصص العام الماضي بمبلغ 500 مليون ليرة .
كما شملت جولة اللجنة الوزارية مشروع المشفى الجامعي في حماة حيث قدم الدكتور محمد زياد سلطان رئيس الجامعة عرضا عن نسب الانجاز في هذا المشروع الذي تسير أعماله بوتائر عالية منوها بأن المشروع الذي وصلت نسبة انجازه حاليا إلى 35 بالمئة سيشهد في عام 2019 نقلة نوعية من حيث الانتهاء من إنجازعدد من أقسامه وعياداته الخارجية واستثمارها فورا في تدريب طلبة كلية الطب البشري سريرياً ,وأوضح رئيس الجامعة أن أعمال تنفيذ المشروع انطلقت في شهر حزيران الماضي والمدة العقدية له 900 يوم .
بعد ذلك عقدت اللجنة الوزارية اجتماعا موسعا في مبنى الأمانة العامة للمحافظة بحضورأمين فرع الحزب الرفيق أشرف باشوري وأعضاء مجلس الشعب وأعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة ومديرو المؤسسات والشركات والفروع والمديريات جرى خلاله بحث واستعراض سير تنفيذ ابرز المشاريع الخدمية المنفذة خلال الفترة الماضية والمقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة .
وقدم الدكتور محمد عبدا لله الحزوري محافظ حماة عرضا عن تتبع مشاريع اللجنة الوزارية والتي تتبع لوزارات الإدارة المحلية والبيئة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والموارد المائية والصرف الصحي والزراعة والإصلاح الزراعي والصحة والتعليم العالي والنقل بالإضافة إلى مكاتب ذوي الشهداء الجرحى مؤكدا ان المحافظة ماضية في تنفيذ مجمل هذه المشاريع بوتائر عالية وبنسب تنفيذ تتماشى و المدد العقدية المعتمدة بهدف تحسين الواقع الخدمي والاجتماعي للمواطنين وإحداث نقلة تنموية شاملة بمختلف قطاعات المحافظة.
ودعا الدكتور النداف رئيس اللجنة الوزارية خلال الاجتماع إلى ربط التنفيذ المالي مع المادي بحيث تكون المبالغ التي تم إنفاقها على أعمال التنفيذ متوافقة مع نسب الانجاز مؤكدا على أهمية المتابعة الحثيثة للأعمال و جلب الاعتمادات المالية من وزارة المالية بالتنسيق مع هيئة التخطيط
وبشان توسع المنطقة الصناعية أشار الوزير إلى ضرورة الاستثمار الجزئي لهذا المشروع من خلال سير تنفيذ أعمال البنى التحتية بالتوازي مع انجاز المقاسم وفق نموذج عمراني موحد يحاكي خصوصية المهن والحرف المختارة في هذا التوسع.
وتضم اللجنة الوزارية معاوني وزراء الزراعة والإدارة المحلية والبيئة والصناعة والتعليم العالي ومدير التنمية الإدارية بحماة .
مواضيع ذات صلة
47 مرات القراءة محافظ حماة يلتقي رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر
293 مرات القراءة تنفيذي حماة يوافق على تأهيل محطة الغازات الطبية في مشفى السقيلبية الوطني.
33 مرات القراءة لقاء جماهيري موسع في منطقة الغاب بهدف تلبية مطالب اهله الخدمية و الزراعية
515 مرات القراءة مجلس محافظة حماة يختتم جلسات دورته الأولى لعام2019
166 مرات القراءة محافظ حماة يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية سبل تطوير علاقات التعاون
1 2 3 4 5 ...

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية